Google ADS

بينا

Thursday, November 5, 2009

BMW الفئة السابعة الجديدة .. المعنى الحقيقى للفخامة

السيارة BMW الفئة السابعة الجديدة .. المعنى الحقيقى للفخامة

السيارة BMW الفئة السابعة الجديدة .. المعنى الحقيقى للفخامة


يرتكز تصميم BMW الفئة السابعة الجديدة على الحضور الطبيعي والمظهر والخصائص الرياضية الراقية والأناقة المطلقة.

كما تعكس خطوط السيارة وملامحها إطلالة عصرية ومتطورة، في حين تضمن المجموعة الجديدة من محركات BMW EfficientDynamics أعلى معايير الأداء والدقّة.

وأما الهندسة التي تعتمد الوزن الخفيف إلى جانب تقنية التعليق المبتكرة فتوفران قيادة ديناميكية وفريدة من نوعها ضمن فئة السيارات الفاخرة، إضافة إلى ذلك إن أنظمة مساعدة السائق وخصائص الراحة التي تتوافر استثنائياً في سيارات BMW تشكّل أساس تجربة القيادة المليئة بالتشويق.

وقد تم وصف هذه السيارة بالثورية على مختلف الأصعدة من الابتكار إلى الأداء والرحابة وتوجيه السائق، وذلك فضلاً على ما تتمتع به من معايير جديدة للأناقة والفخامة ومتعة القيادة.

وبعتبر الطراز الجديد بمثابة قاعدة انطلاق لعشاق السيارات الفاخرة حيث تعتبر سيارات BMW معياراً لفئة السيارات الفاخرة ذات الأداء الفائق في سوق السيارات في العالم.

جنرال موتورز تعتزم الغاء 10 آلاف وظيفة في اوروبا

جنرال موتورز تعتزم الغاء 10 آلاف وظيفة في اوروبا

11/5/2009 7:04:32 AM

اكدت شركة جنرال موتورز أنها تخطط للاستغناء عن 10 آلاف وظيفة في شركة السيارات الاوروبية اوبل.

ويأتي الاعلان عن هذه الخطة الجديدة بعد يوم من اعلان جنرال موتورز الغاء اتفاق بيع علامتي اوبل وفوكسهول لشركة ماجنا الكندية للسيارات.

يذكر أن أكثر من 50 ألف شخص يعملون في شركة اوبل في اوروبا بينهم 25 ألفا في المانيا، وكانت ماجنا قد قدمت مقترحا لتقليص عدد مماثل من الوظائف التي اعلنت جنرال موتورز الاستغناء عنها.

وأوضح جون سميث نائب مدير جنرال موتورز أن الشركة ترغب في تقليص التكلفة بنسبة 30 في المئة في اوبل، مما سينعكس في تقليص 10 آلاف وظيفة.

ويقول توني وودلي السكرتير العام لنقابة العاملين في مصانع فوكسهول في بريطانيا إن مهمتهم هي تقليل عدد الوظائف المقلصة والتأكد من أن إنهاء الخدمات سيكون طوعيا.

واستطاعت نقابة العمال الرئيسية في فوكسهول أن تتوصل الشهر الماضي لاتفاق مع ماجنا لتقليل الاستغناء عن الوظائف إلى 600 حالة فقط، كلها تتم عبر التقاعد الاختياري.

وعبر وزير الاعمال البريطاني اللورد مانديلسون الأربعاء عن حرصه على عقد مناقشات مبكرة جدا مع جنرال موتورز حول مدى تأثير خططها على العاملين في مصانه فوكسهول.

وتنتج اوبل في المانيا، حيث يعمل نصف موظفيها، إضافة إلى اسبانيا وبلجيكا وبولندا وبريطانيا.

ووعدت جنرال موتورز بتقديم خطة اعادة هيكلة مفصلة لشركة اوبل قريبا، حيث اعرب سميث عن أمله في ان تجد الحكومة الالمانية مزايا في هذه الخطة.

واعرب متحدث باسم الحكومة الالمانية الثلاثاء عن أسف بلاده لقرار التراجع عن صفقة البيع، مطالبا جنرال موتورز بإعادة 1.5 مليار يورو عبارة عن حزمة تمويلية قدمتها لها بنوك المانية، بينما لقي القرار ترحيبا في بريطانيا.

واعتبر سميث ان رد فعل برلين، التي كانت تدعم التخلي عن اوبل لشركة ماجنا، امر يمكن تفهمه ، مشيرا الى ردود الفعل الايجابية الصادرة عن لندن ووارسو ومدريد.

وتخشى اتحادات العمال الالمانية الآن من احتمال اغلاق اثنين من مصانع اوبل الأربعة، ودعت إلى مظاهرة يوم الخميس

تويوتا تحقق أرباحا مفاجئة في الربع الثاني وترفع التوقعات

تويوتا تحقق أرباحا مفاجئة في الربع الثاني وترفع التوقعات..

تويوتا تحقق أرباحا مفاجئة في الربع الثاني وترفع التوقعات..

اضغط للتكبير

زائر في معرض تويوتا بطوكيو يوم الخميس

أعلنت تويوتا موتور ربحا فصليا على غير المتوقع وقلصت توقعاتها لخسائر العام أكثر من النصف مع استمرارها في تحقيق مبيعات وخفض التكاليف بشكل أفضل من توقعاتها مما يضعها على مسار صوب اللحاق بمنافساتها اليابانيات وتحقيق أرباح في العام القادم.

وختمت تويوتا أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات موسم نتائج أعمال هيمنت عليه توقعات أفضل من منتجي السيارات اليابانيين مع قيامهم بمزيد من خفض النفقات وتعزيز الكفاءة الانتاجية لتعويض الاثر السلبي لارتفاع سعر الين.

كما استفادت مبيعات الصناعة من حوافز قدمتها الحكومات من ألمانيا الى الصين واليابان بهدف تنشيط الطلب في خضم أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود.

لكن توقعات الطلب تظل غير أكيدة في أفضل الاحوال مع قرب انتهاء برامج التحفيز. وتتطلع تويوتا الى مزيد من خفض الانفاق وفي هذا الاطار أعلنت يوم الاربعاء انسحابها من سباقات الفورمولا 1 للاستفادة من ميزانيتها السنوية البالغة 300 مليون دولار على نحو أفضل.

وتتوقع تويوتا الان خسائر تشغيل قدرها 350 مليار ين (3.9 مليار دولار) للسنة المالية التي تنتهي في 31 مارس اذار ولتقترب بدرجة أكبر من متوسط توقعات 22 محللا استطلعت خدمة طومسون رويترز اي/بي/اي/اس اراءهم والبالغ 293 مليار ين.

وتتوقع الشركة خسارة صافية تبلغ 200 مليار ين بدلا من 450 مليار ين.

وبالنسبة لربع السنة من يوليو تموز الى سبتمبر أيلول حققت الشركة المصنعة للسيارة الهجين بريوس أرباح تشغيل بلغت 58 مليار ين أي بانخفاض نسبته 66 في المئة عن الفترة المقابلة قبل عام بينما كانت توقعات المحللين كانت لخسارة قدرها 63 مليار ين.

وتراجع صافي أرباح الشركة 84 في المئة الى 21.84 مليار ين في حين انخفضت الايرادات 24 في المئة الى 4.54 تريليون ين.

جنرال موتورز تلغي صفقة بيع اوبل

جنرال موتورز تلغي صفقة بيع اوبل

11/4/2009 6:45:04 AM

تراجعت شركة جنرال موتورز عن خطتها ببيع علامتها الاوروبية (اوبل)، بما في ذلك ماركة فوكسهول البريطانية.

وقالت الشركة في بيان إن مجلس إدارتها اتخذ هذا القرار بسبب البيئة الاقتصادية المتحسنة لجنرال موتورز خلال الأشهر القليلة الماضية .

وكانت جنرال موتورز وافقت في وقت سابق من العام الحالي على بيع اوبل وفوكسهول لشركة ماجنا الكندية للسيارات.

وأضاف بيان الشركة أن جنرال موتورز ستعمل الآن للحصول على دعم لعلامة (اوبل) من الحكومة الالمانية ودول أوروبية أخرى.

وأكدت الشركة في بيانها أن اوبل وفوكسهول تتمتعان بأهمية كبرى لاستراتيجيتها العالمية.

وأضاف البيان أن جنرال موتورز ستبدأ في إعادة هيكلة عملياتها في اوروبا بجدية .

أسف الماني

ومن المتوقع أن يثير قرار جنرال موتورز غضبا في اوروبا، حيث عملت العديد من الاطراف على التوصل لاتفاق بشأن هذه الصفقة، وتعهدت الحكومة الالمانية بدفع 4.5 مليار يورو (6.7 دولار) لشركة ماجنا على شكل قروض.

واعرب متحدث باسم الحكومة الالمانية عن أسف بلاده للقرار، مطالبا جنرال موتورز بإعادة 1.5 مليار يورو عبارة عن حزمة تمويلية قدمتها لها بنوك المانية.

من جانبها ذكرت شركة ماجنا في بيان أنها ستواصل دعم اوبل وجنرال موتورز في المستقبل.

يذكر أن جنرال موتورز اعلنت في مارس/ آذار الماضي عن رغبتها في التخلص من عبء اوبل وفوكسهول، ومن ثم وافقت على بيعهما إلى ماجنا في سبتمبر/ أيلول الماضي.

خسائر 2008

وكانت الشركة العملاقة قد اجبرت على اتخاذ هذا القرار بعد اعلانها عن خسائر بقيمة 30.9 مليار دولار خلال عام 2008، نتيجة لتراجع مبيعاتها في ظل الكساد العالمي.

لكن جنرال موتورز استطاعت التغلب على بعض الصعاب التي واجهتها بفضل الدعم المالي الذي قدمته لها الحكومة الامريكية، وتمتعها بفترة وجيزة من اعلان الافلاس في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز الماضيين.

واعلنت الشركة الثلاثاء أن مبيعاتها في الولايات المتحدة قد ارتفعت في سبتمبر/ ايلول، وذلك لأول مرة منذ عامين.

ويقول خبراء في مجال السيارات إنهم لم يفاجئوا بقرار جنرال موتورز بالتراجع عن صفقة البيع، لان الشركة لم تكن ترغب في التخلي عن اوبل، بل كانت تمر بضائقة مالية.

اتحاد احتكاري

وتتساءل الصحف الالمانية عما إذا كان بمقدور جنرال موتورز الغاء صفقة البيع بهذه السهولة، وعمن يحق له اتخاذ القرار النهائي بهذا الشأن هل هي جنرال موتورز أم الاتحاد الاحتكاري.

يذكر أن اتحادا احتكاريا أنشأ لادارة اوبل يتكون من ممثلين عن جنرال موتورز وممثلين عن الحكومة الالمانية وعضو مستقل.

ويعمل في شركة اوبل حوالي 54 ألف عامل في اوروبا، بينهم 25 ألف في المانيا وحدها، بينما يعمل حوالي 5500 عامل في مصانع فوكسهول في بريطانيا.

واستطاعت نقابة العمال الرئيسية في فاكسهول أن تتوصل الشهر الماضي لاتفاق مع ماجنا لتقليل الاستغناء عن الوظائف إلى 600 حالة فقط، كلها تتم عبر التقاعد الاختياري.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...