Google ADS

بينا

Saturday, December 19, 2009

أرخص سيارة في العالم تفقد ميزة سعرها بـ السوق المصرية

أرخص سيارة في العالم تفقد ميزة سعرها بـ السوق المصرية
19/12/2009

الجمارك ترفع "نانو" من 14 لـ40 الف جنيه

قالت شعبة السيارات أن صناعة " نانو" أرخص سيارة في العالم لبيعها في السوق المصرية، يعد امرا صعبا في ظل العراقيل التي ستفقدها ميزة سعرها المتدني بعد اضافة الجمارك والضرائب، وغيرها من الرسوم، مما يجعلها في منافسة محسومة مع نظيراتها من السيارات ذات الحجم الصغير.

وأوضح اللواء عفت عبد العاطي رئيس شعبة السيارات ان انتاج السيارة "نانو الهندية" بمصر سيشكل طفرة في سوق السيارات، لانه اذا تم تصنيعها محليا بنفس السعر العالمي (2500 دولار) الذي يوازي حوالي 14 الف جنيه سيغري فئات واسعة من الشباب والاسر المتوسطة بشرائها .

الا ان - اللواء عفت - يرى صعوبة تحقيق ذلك لوجود عقبات كثيرة امام المستثمر الاجنبي، اذ انه يجب اولا مراجعة القوانين والنظر الى اسواقنا الداخلية، واشار الى مصنع نصر "329 " الذي تصفى اعماله وتسرح عامليه الان بعد اكثر من 74 عاما في البلاد وهو دليل على عدم قدرتنا على الحفاظ على استثماراتنا الداخلية، متسائلا فكيف الوضع بالنسبة للاستثمار الأجنبي؟.

منافسة محسومة

أما في حالة استيرادها من الخارج، فاكد عبد العاطي انها ستفقد ميزة رخص الثمن التي تتمتع بها، حيث ستقدر بعد اضافة الجمارك والضريبة ( 66 % )والتخليص والخدمات وعائد الربح بحوالي 40 الف جنيه مما يفقدها ميزة المنافسة مع سيارات اخرى.

واتفق معه نائبه م.صلاح الحضري قائلا، ان دخول السيارة نانو الهندية للسوق المصرية عن طريق الاستيراد، سيضاف على سعرها جمارك 40 % وضرائب 15 %، مما يعني اقترابها من سعر السوزوكي ماروتي البالغ 35 الف، وهنا ستتميز الاخيرة عنها في الكثير من الامكانات منها انها تصلح لان تكون سيارة عائلية (باربع ابواب).

اما الحالة الاخرى، وهي ان تتخذ من مصر قاعدة للتصدير وهنا تعفى من الجمارك والرسوم، ولكن تفقد الاعفاءات اذا ارادت ان تبيع انتاجها محليا، حيث سيضاف على السيارة 7 % جمارك و15 % ضرائب.

واكد الحضري انه من خلال تحليل الارقام في السوق المصرية، نجد ان أكثر السيارات مبيعا ما بين فئتي 1500 و1600 سي سي العائلية، اذ ان العميل يفضل شراء سيارة واحدة للاسرة.

كانت رويترز نقلت عن صحيفة مينت الهندية الخميس ان مصر دعت شركة تاتا موتورز الهندية لانشاء مصنع لانتاج السيارة نانو أرخص سيارة في العالم لبيعها في السوق المصرية وأسواق أخرى.

وأوضح محمد حجازي سفير مصر في الهند ان مصر تسعى للحصول على موافقة تاتا لانتاج السيارة نانو ذات عجلة القيادة اليسرى في مصر حيث توجد سوق ضخمة متوقعة ليس محليا فقط، وانما على مستوى سوق السيارات ذات عجلة القيادة اليسرى في الشرق الاوسط وأوروبا.

وطرحت تاتا السيارة نانو في مارس/ اذار 2009 ومن المتوقع أن تطرحها في أوروبا بحلول عام 2011 ثم بعد ذلك في الولايات المتحدة.

Friday, December 11, 2009

أفضل وأسوأ سيارات من أجل المال





أفضل سيارة صفقات لشهر ديسمبر



الجوائز وتستند الولايات المتحدة أخبار ترتيب السيارات وتقدر مدة خمس سنوات وتكلفة الملكية من يجمع بين التصنيف العالمي مع التكاليف الحقيقية العالم يساعد في التعرف على السيارات التي تكون محبوبا من قبل غالبية من المقيمين والسيارة الجيدة التي توفر قيمة طويلة الأجل.

والفائزون

عبر 27 فئات الجائزة ، ما يقرب من ربع عدد الفائزين بالجوائز تأتي من تويوتا او لكزس وتويوتا في تقسيم الفاخرة. كما قد تتوقع ، تويوتا يفوز في فئة السيارات الهجينة ، مع الطراز ، ولكزس يفوز في فئة سيارات الدفع الرباعي الهجين مع الهجين آر إكس. ومع ذلك ، لا تويوتا جميع الفائزين بالجوائز هي حتى الخضراء : سيكويا تويوتا لاند كروزر لاند كروزر ، وأيضا اتخاذ كل الجوائز.

هناك مفاجآت أخرى. في فئات السيارات المدمجة وثانوي ، حيث انك قد تتوقع هوندا للهيمنة ، والفائزون هم على العكس نيسان وهيونداي ألنترا. ه والتي فازت بها الإدخالات من بي ام دبليو ، لكزس وإنفينيتي في الفوز أفضل السيارات الفخمة متوسطة الحجم من أجل المال.

كما كان الحال طوال السنة ، لأداء شركات السيارات المحلية تختلف. كرايسلر لم يتمكن من الفوز بأي من الجوائز ، وجنرال موتورز ، بينما فاز اثنان من العام الماضي ، هذا العام إلا أنها أخذت في المنزل أفضل السيارات الرياضية الفاخرة على جائزة المال ، لشيفروليه كورفيت. فورد ، الذي لم يكن لديها أي أخبار الولايات المتحدة جوائز في عام 2009 ، فاز في فئة سيارات السيدان العائلية مع فورد توروس الجديدة. فورد إف 150 ، وهو بائع المعمرة أفضل ، يفوز في الحجم أفضل لمجمل شاحنة من أجل المال.

 2010 Toyota Prius
2010 Toyota Prius

والخاسرون



كرايسلر حيث لم تحقق نتائج على سيارات كانت أسوأ لائحة المال. هذه السيارات هي الاحتقار من قبل المراجعين ، وعلى مدى طويل الأجل وأكثر تكلفة لامتلاك (وأحيانا أكثر من ذلك بكثير) من متوسط الدرجة. سيبرينغ كرايسلر والتي سيارة الخبراء يسخرون لالداخلية الرخيصة وضعف الأداء ، هو أسوأ سيارة متوسطة الحجم للحصول على المال. ليس فقط هي التي لا تحظى بشعبية سيبرينغ مع المقيمين ، كما أن لديها ارتفاع تكاليف الملكية ، ويرجع ذلك جزئيا لمعدل الاستهلاك. كرايسلر كما حصل أسوأ يكرم لسيارة الميني فان ، وكلاهما من كرايسلر تاون اند القطرية ودودج غراند كارافان انتهى في الجزء السفلي من فئتها في سباق الجوائز.

في حين أن فورد لم جيدا مع سياراتها ، وميركوري ماونتنير ، من فورد ميركوري التقسيم ، وحصل على أسوأ سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم للحصول على المال. في حين أن آخرين في العرض الطبقة سيارة تشبه ركوب ، ومتسلق الجبال (وفورد إكسبلورر التوأم ، والتي احتلت المرتبة حق وراءه) هو شاحنة مقرها ، مما يجعل من استخدام المزيد من الوقود من المنافسة ويعطيها الركوب والتعامل معها وهذا ليس كذلك ويناسب المدينة والضواحي القيادة.

الأمر لم يكن مجرد خادمات المنازل التي حصل التوت. فولكس واجن ، على الرغم من الفوز في ستايشن والطبقات الراقية سيارة صغيرة ، كان أسوأ الراقية السيارات المتوسطة الحجم من أجل المال مع لجنة التنسيق فولكسفاجن. مازدا سواء كان أفضل وأسوأ بأسعار معقولة سيارة رياضية من أجل المال. مازدا الإرسال المتعدد - 5 حصل على جائزة أفضل سيارة في فئتها ، بينما مازدا آر إكس - 8 ، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف الصيانة ، وكان أسوأ بأسعار معقولة سيارة رياضية من أجل المال. نيسان كان في وضع مماثل. انها فازت كبيرة مع العكس في الطبقة ثانوي ، ولكن سنترا هو أسوأ سيارة صغيرة من أجل المال.


ما تحتاج إلى معرفته


الفائزين مجموعة من السيارات الصغيرة إلى ثقيل شاحنات صغيرة ، والوقود ، وهو يحتسي الهجينة لسيارات الدفع الرباعي التي تستهلك كميات كبيرة من الغاز. كما مختلفة لأنها جميعا ، كما أن لها شيئا مشتركا : كل يقدم مزيجا فريدا من يوم إلى يوم للعيش والقيمة بالمقارنة مع السيارات الأخرى في فئتها. في حين أن بعض الفائزين قد لا تعيين عشاق السيارات قلوب السباقات ، وأنها عرض مزيج من الميزات التي تناشد غالبية المتسوقين. بالتأكيد ، قد يكون هناك المزيد من السيارات التي توفر نمط أكثر دمغة ، أو أفضل من 0 إلى 60 مرات ، ولكن أفضل سيارة لغسل السيارات جوائز الشرف التي ليست فقط جيدة في شيء واحد -- كانت جيدة في كثير
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...