Google ADS

بينا

Sunday, March 29, 2015

شاهد صور سيارة تويوتا الجديدة كامري اكستريمو ٢٠١٥


تويوتا كامري إكستريمو الرياضية 2015





كشفت شركة "تويوتا" عن سيارتها الجديدة الرياضية "تويوتا إكستريمو سبورت 2015"، ضمن فعاليات مهرجان شنجهاي الدولي للسيارات المقام في الصين.

بالطبع هناك بعض الاختلافات في تصميم السيارة كامري بين النسخة العادية والرياضية، فقد حصلت النسخة الرياضية على بعض الإضافات، مثل "الزوائد الرياضية على أطراف السيارة وخاصة في تصميم المصد الأمامي والمصد الخلفي بالاضافة إلى وجود الجناح الخلفي الأنيق والرياضي كما تم تعديل تصميم وشكل الإطارات أيضا بحيث تتماشى مع الإضافات الجديدة للسيارة.

السيارة تويوتا كامري Extremo Sport 2015

وحتى الآن لم يتوفر أي صور داخلية للسيارة كامري إكستريمو سبورت 2015، ولكن من المتوقع ألا تحصل على تعديلات تجعلها مختلفة عن داخلة تويوتا كامري 2015 العادية.

جدير بالذكر أن تويوتا أطلقت النسخة العادية من السيارة في مارس 2014.

Monday, March 16, 2015

هل تنتهي أسطورة سيارات ميتسوبيشي لانسر ؟



لم تعد ميتسوبيشي موتورز تخطط لتطوير السيارات السيدان، وهذا يعني عدم السعي الى بدائل للنماذج الأساسية مثل لانسر.

وقد صرح تيتسورو إيكاوا رئيس ومدير العمليات لشركة ميتسوبيشي موتورز لمجلة "Car Advice" في معرض جنيف للسيارات بأننا لا نخطط في الوقت الحالي لتطوير السيارات السيدان".

ميتسوبيشي-لانسر-2016-صورة-تخيلية
وأضاف "تيتسورو" انه لا توجد نية لدى ميتسوبيشي موتورز لإدخال نموذج بديل لطراز لانسر وسنستمر في انتاجه وبيعه .

وذكر ان هناك سببان لتجميد تطوير السيارات السيدان، الاول فيما يتعلق بالتركيز على سيارات الدفع الرباعي، والمركبات الكهربائية والسبب الثاني هو ان المنافسة في العالم علي السيارات السيدان أصبحت عالية جدا في الوقت الحالي ومن الصعب جدا التوصل إلى الربح.

قرار تجميد تطوير السيارات السيدان في ظل وجود منافسة شديدة في هذه الفئة من السيارات، والتركيز على سيارات الدفع الرباعي، يأتي في أعقاب التعاون المقترح بين ميتسوبيشي ورينو في قطاع السيارات.

mitsubishi-lancer-4
تصريحات رئيس ميتسوبيشي تأتي بعد تصريحات مماثلة من الشركة لمجلة "Car Advice" في أواخر العام الماضي، حول احتمالية انهيار صفقة التعاون مع رينو قد يضع مسمار آخر في نعش طراز لانسر.

مرسيدس تستعيد اكثر من ١٦ الف سيارة بسبب عيوب تصنيع المحرك



أعلنت شركة مرسيدس عن استدعاء العديد من سياراتها فئة إي كلاس وسي إل إس كلاس في كوريا الجنوبية بسبب عيب في محركاتها يمكن أن يؤدي إلى اشتعال النيران فيه.

وأعلنت وزارة النقل في العاصمة الكورية الجنوبية سول اليوم الأحد أن عدد السيارات المعنية بهذه الخطوة يبلغ 16 ألف و504 سيارة أنتجت في الفترة بين يوليو 2012 حتى  أول ديسمبر 2014.

وتتمثل المشكلة وفقا لإعلان وزارة النقل في إمكانية انفكاك أحد الأغطية المطاطية المصممة لكبت الضوضاء والاهتزاز (جلبة) وسقوطه في تجويف المحرك.

ومن الممكن أن يحدث ذلك عندما يحاول السائق فتح غطاء المحرك وقد يؤدي إلى نشوب حريق في المحرك.

كانت الشركة المملوكة لمجموعة دايملر أعلنت مؤخرا عن خطوة مماثلة في الولايات المتحدة وألمانيا والصين.

وتقدم مرسيدس خدمة الإصلاح المجاني في جميع مراكز خدمتها في جميع أنحاء كوريا الجنوبية اعتبارا من غد الاثنين.


Thursday, March 5, 2015

تجاريةما حكم شراء سيارة عن طريق وساطة البنك؟

أعمل بوظيفة محاسب بإحدى الشركات بجمهورية مصر العربية، وقد قررتُ شراء سيارة جديدة من بنك والمبلغ المدفوع كمقدم للسيارة يمثل حوالي ستين بالمائة من قيمة السيارة، وسوف يقوم البنك بسداد الباقي عن طريق شيك مصرفي إلى معرض السيارات الذي سوف أتعامل معه، وسوف يصدر الشيك باسم المعرض المتعامل معه وفي حالة استلامي للسيارة وترخيصها سوف يكون مدون على رخصة السيارة عبارة (حفظ الملكية لصالح بنك...) وسوف أقوم بدفع فائدة المبلغ المدفوع عن طريق البنك تسعة بالمائة على المبلغ الذي تم تمويله سنويًّا، وإن شاء الله سوف يتم التقسيط على أربع سنوات، فهل هذا جائز؟

تجيب لجنة الفتوى بدار الافتاء المصرية:

من المقرر شرعًا أنه يصح البيع بثمن حالّ وبثمن مؤجل إلى أجل معلوم والزيادة في الثمن نظير الأجل المعلوم جائزة شرعًا على ما ذهب إليه جمهور الفقهاء؛ لأنها من قبيل المرابحة، وهي نوع من أنواع البيوع الجائزة شرعًا التي يجوز فيها اشتراط الزيادة في الثمن في مقابلة الأجل؛ لأن الأجل وإن لم يكن مالا حقيقة إلا أنه في باب المرابحة يُزاد في الثمن لأجله إذا ذكر الأجل المعلوم في مقابلة زيادة الثمن؛ قصدًا لحصول التراضي بين الطرفين على ذلك، ولعدم وجود موجب للمنع، ولحاجة الناس الماسَّة إليه بائعين كانوا أو مشترين. ولا يُعَدّ ذلك مِن قبيل الربا؛ لأن القاعدة الشرعية أنه "إذا توسطت السلعة فلا ربا".

وبناءً على ذلك وفي واقعة السؤال: فالصورة المعروضة في السؤال صحيحة شرعًا.

والله سبحانه وتعالى أعلم

Monday, March 2, 2015

مصر تشتري ٥٠٠٠ آلاف سيارة لادا روسية

ذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، أن شركة "أفتوفاز" الروسية للسيارت تنوي زيادة صادراتها الخارجية خلال 2015، لتعويض انخفاض الطلب على سياراتها، من طراز "لادا" في السوق المحلية، وتخطط الشركة لزيادة الصادات إلى الضعف خلال العام الجاري، بما في ذلك استئناف مبيعاتها في الأسواق الأوكرانية والمصرية.

ونقلت "سبوتنيك"عن رئيس الشركة الروسية، بو أندرسون، قوله: "إن الشركة وقعت عقودًا لتزويد السوق الخارجية بأكثر من 70 ألف سيارة، مشيرًا إلى أنه في عام 2014 قامت الشركة بتصدير 51 ألفًا و700 سيارة، وهو ما يقل بنسبة 34٪ عن العام 2013".

وذكر أندرسون، أن كازاخستان ستشتري 25 % من المبيعات الإجمالية المتوقعة لسيارة "لادا" في عام 2015، فيما تبدي أوكرانيا استعدادها لشراء 4 آلاف سيارة، ومصر 5 آلاف سيارة، وأذربيجان 4 آلاف سيارة ، بالإضافة إلى ألمانيا التي ينتظر شراؤها لـ2500 سيارة في العام الحالي.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...