آى ترون سيارة كهربائية بمواصفات قياسية
الأحد، 4 أبريل 2010 - 21:16
التنافس الآن على السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة
يعتبر نموذج من شركة أودى الألمانية، والذى أعلنت عنه للمرة الأولى فى معرض فرانكفورت العام الماضى، نسخة كهربائية بالكامل مطورة انطلاقاً من طراز R8.
صممت أودى طراز "أى ترون" الاختبارى من هيكل مكون من بابين، ومقصورة مزودة بمقعدين، حيث يشبه فى تصميمه موديل R8، بالإضافة إلى بعض اللمسات الرياضية، منها شبك التهوية الأحادى الكبير، فضلاً عن فتحات التهوية العمودية الكبيرة بالصادم الأمامى.
عززت الشركة أيضا السيارة الجديدة بأربعة محركات كهربائية، اثنان منهم مثبتان على المحور الأمامى ومثلهما على المحور الخلفى، لنقل عزم الدوران إلى العجلات الأربع من خلال نظام الدفع الرباعى "كواترو".
تتسع مقصورة أودى لراكبين، وجاء تصميم لوحة القيادة وكأنها مسطحة مع الاستعانة بانحناءة فى نهايتها تمتد حتى ألواح الأبواب، وناقل حركة مبتكر يمكّن للسائق من خلاله الاختيار ما بين وضعيات القيادة المختلفة، على أن يدمج بآلية خاصة فى الكونسول الوسطى بمجرد تشغيل السيارة.
استعان مهندسو أودى أيضا داخل المقصورة، بشاشة عرض كبيرة تتضمن وظائف واجهة الوسائط المتعددة MMI خلف عجلة القيادة، وتقع على جانبيها عدادات السرعة ودورات المحرك، كما يمكن التحكّم بتلك الشاشة المركزية عبر تمرير الأصابع على لوحة تحكم حساسة للمس، مثبتة على المقود الرياضى الثلاثى الأذرع.
صممت أودى طراز "أى ترون" الاختبارى من هيكل مكون من بابين، ومقصورة مزودة بمقعدين، حيث يشبه فى تصميمه موديل R8، بالإضافة إلى بعض اللمسات الرياضية، منها شبك التهوية الأحادى الكبير، فضلاً عن فتحات التهوية العمودية الكبيرة بالصادم الأمامى.
عززت الشركة أيضا السيارة الجديدة بأربعة محركات كهربائية، اثنان منهم مثبتان على المحور الأمامى ومثلهما على المحور الخلفى، لنقل عزم الدوران إلى العجلات الأربع من خلال نظام الدفع الرباعى "كواترو".
تتسع مقصورة أودى لراكبين، وجاء تصميم لوحة القيادة وكأنها مسطحة مع الاستعانة بانحناءة فى نهايتها تمتد حتى ألواح الأبواب، وناقل حركة مبتكر يمكّن للسائق من خلاله الاختيار ما بين وضعيات القيادة المختلفة، على أن يدمج بآلية خاصة فى الكونسول الوسطى بمجرد تشغيل السيارة.
استعان مهندسو أودى أيضا داخل المقصورة، بشاشة عرض كبيرة تتضمن وظائف واجهة الوسائط المتعددة MMI خلف عجلة القيادة، وتقع على جانبيها عدادات السرعة ودورات المحرك، كما يمكن التحكّم بتلك الشاشة المركزية عبر تمرير الأصابع على لوحة تحكم حساسة للمس، مثبتة على المقود الرياضى الثلاثى الأذرع.
انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك
No comments:
Post a Comment