Google ADS

بينا

Saturday, February 14, 2009

عودة ناجحة للاسترالي ويبر سائق رد بول في تجارب خيريس (سيارات


لندن 11 فبراير شباط (خدمة رويترز الرياضية العربية) - هدأ السائق الاسترالي مارك ويبر من المخاوف بشأن لياقته بعدما قاد اليوم الاربعاء سيارته لسباقات فورمولا 1 لأول مرة منذ ان اصيب بكسر في الساق في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وأكمل ويبر (32 عاما) سائق فريق رد بول 83 لفة بدون متاعب في تجارب سيارة فريقه الجديدة ار.بي 5 بدون متاعب بحلبة خيريس في جنوب اسبانيا ليترك زميله الالماني الجديد سيباستيان فيتل بدون اي شيء ليفعله.

وكان فيتل مستعدا لقيادة السيارة في حالة شعور ويبر بعدم الارتياح لكن السائق الاسترالي لم يترك له اي فرصة في أول يوم يقود فيه السيارة منذ السباق الأخير في الموسم الماضي بالبرازيل.

وقال ويبر الذي ما زال يعرج وهو يسير "كانت هناك تساؤلات كثيرة قبل حضوري اليوم وقمت بالرد عليها."

واضاف "من وجهة نظري سارت الامور بصورة أفضل من المتوقعة وقيادتي السيارة لمسافة اطول من مسافة السباق في يومي الأول بعد العودة الى القيادة وقبل عدة اسابيع من الذهاب الى ملبورن هو أمر جيد."

وسيقام سباق استراليا في بداية الموسم الجديد يوم 29 مارس اذار المقبل.

وكان السويسري سيباستيان بويمي سائق تورو روسو اسرع سائق في التجارب ونفذ محاكاة كاملة لسباق بما في ذلك التجارب التأهيلية والتوقف في المراب بالسيارة التي خاض بها فريقه الموسم الماضي.

وأكمل الفنلندي هايكي كوفالاينن سائق مكلارين 110 لفات وكان الاسرع بين سائقي السيارات الجديدة وتلاه ويبر في الترتيب.

وكان البرازيلي نيلسون بيكيت سائق رينو الابطأ وخسر بعض الوقت في منتصف اليوم عندما توقفت سيارته بسبب ما وصفه الفريق "ببعض الامور البسيطة المتعلقة بالاعتمادية."

وتجري فرق فيراري وتويوتا وبي.ام.دبليو ساوبر تجاربها في البحرين التي توقفت فيها تجارب اليوم بسبب عاصفة رملية.

وقال ديتر جاس كبير مهندسي التجارب والسباقات في تويوتا "انه أمر يدعو الى السخرية ان تحدث العاصفة الرملية اليوم بعد ان حضرنا الى البحرين من أجل ضمان الحصول على مزيد من الوقت لتجربة السيارات."

واضاف "لا تزال امامنا ستة ايام اخرى هنا وما زلنا نثق في اننا سنحصد ثمار اجراء التجارب في ظروف جوية أفضل خلال الفترة المتبقية."

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...