Google ADS

بينا

Thursday, February 25, 2010

فشل صفقة بيع شركة هامر

فشل صفقة بيع شركة هامر للصينية تنجتشونج


هامر هامر


أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية للسيارات أمس الأربعاء، فشل بيع شركة هامر للسيارات رباعية الدفع التى تملكها إلى شركة تنجتشونج الصينية، وأنها ستتوقف عن تصنيع هذا الطراز من السيارات.

وقال نائب رئيس جنرال موتورز جون سميث فى بيان "نشعر بخيبة أمل لعدم إتمام الاتفاق مع تنجتشونج"، دون أن يوضح أسباب الفشل، مضيفا أن جنرال موتورز ستتعاون مع موظفى شركة هامر وموزعى السيارة وبائعيها "لوقف النشاط بطريقة منظمة ومسئولة".

وكانت جنرال موتورز اتفقت مع تنجتشونج فى أكتوبر على شراء هامر لكن الجانبين أجلا موعد نقل الملكية بسبب عدم موافقة السلطات الصينية فى نهاية يناير.

وقال متحدث باسم الشركة الصينية الأربعاء إنه سيكون لديها ما تعلنه بهذا الشأن فى 28 فبراير. وكانت وزارة التجارة الصينية، العنصر الرئيسى فى عملية الموافقة، أكدت أنها لم تتلق طلبا رسميا من تنجتشونج للاستحواذ على هامر.

وتنتج تنجتشونج ومقرها فى مقاطعة سيتشوان، جنوب غرب الصين، آلات ثقيلة لقطاع البناء والبنى التحتية وقطاع الطاقة. وتساءل محللون حول قدرة الشركة الصينية التى ليست لديها خبرة فى مجال صناعة السيارات ولا نشاط فى الخارج على تحقيق النجاح فى حال تمت الصفقة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...