Google ADS

بينا

Monday, April 5, 2010

نيسان ميكرا الصغيرة فى ثوبها الجديد

 نيسان ميكرا  الصغيرة فى ثوبها الجديد


السيارة "نيسان ميكرا" السيارة "نيسان ميكرا"
كتب مصطفى عنبر
Bookmark and Share Add to Google
تعتبر "ميكرا" من أصغر السيارات التى ينتجها الصانع الألمانى الشهير نيسان، حيث لاقت هذه السيارة انتشارا مقبولا فى الأسواق العالمية عبر ثلاثة أجيال سابقة، لكونها سيارة صغيرة مميزة فى تصميمها ومواصفاتها.

عرضت نيسان الجيل الرابع والجديد من ميكرا فى معرض جنيف المنقضى بأبعاد جديدة، حيث ستبنى نيسان جيلها الرابع على قاعدة عجلات جديدة بطول 245 سم بزيادة 2 سم عن القاعدة السابقة، وبطول 378 سم بزيادة 6 سم وعرض 166 سم وارتفاع 153 سم اقل بـ 1 سم عن الجيل السابق، حيث مكنت هذه الزيادة من تحسين رحابة المقصورة، المحاطة بهيكل خارجى أقرب إلى الواقع.

بالنسبة للشكل الخارجى، تم الاستغناء عن شبك التهوية الأمامى المقسم بشكل عمودى، واستبدل الصادم الأمامى بآخر أكبر، كما تم سحب خطوط السقف إلى أقصى امتداد للاستفادة من مساحة أكبر وقدرة أفضل على التحميل.

يذكر أن ميكرا سوف تتوافر فى بعض الأسواق مزودة بشاشة LCD تعمل باللمس وملاح، بالإضافة إلى فتحة سقف وABS ونظام دخول وتشغيل السيارة بدون مفتاح، وحساسات خلفية ونظام مساعد على الركن.

وعن المحرك، فسوف تصل إلينا ميكرا بمحرك جديد كليا من نيسان ثلاثى الأسطوانات بسعة 1.2 لتر، ويولد 78 حصانا، ومحرك آخر سيتوفر قريبا بسعة 1.2 لتر أيضا، ولكن مع نظام حقن مباشر وشاحن هواء تربو، ويولد 96 حصانا.

انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك




No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...