Google ADS

بينا

Sunday, May 16, 2010

مازيراتى تطلق سيارة سيدان مكشوفة


الأحد، 16 مايو 2010 - 23:00
السيارة "جران كابريو" من مازيراتى الإيطالية السيارة "جران كابريو" من مازيراتى الإيطالية
كتب مصطفى عنبر
Bookmark and Share Add to Google
أطلقت شركة مازيراتى الإيطالية سيارتها الرياضية الجديدة "جران كابريو" السيدان والتى تعتبر أول موديل مكشوف يتسع لأربعة ركاب، حيث امتزج بالسيارة الجديدة قوة الأداء والقيادة الرياضية.

عززت الشركة "جران كابريو" بمحرك V8 بسعة 4.7 لتر، ويولّد 433 حصاناً عند 7000 د.د، وعزم 490 نيوتن متر عند 4750 د.د، ومتصل بعلبة تروس أوتومـاتيكـية من ست سـرعات فئة "زى إف" تنقل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية، كما تكفل التسارع من صفر إلى 100 كلم/س فى غضون 5.4 ثواني، مع أقصى سـرعة مـقدارها 283 كلم/س عند غلق السقف. كذلك يبلغ متوسط استهلاك الوقود 15.4 ليترات لكل 100 كلم، مع نسب عالية من الغازات الكربونية الملوثة تصل إلى 358 جراماً لكل كيلومتر.

كما اسـتعانت الشركة بأطول قاعدة عـجلات فى الأسواق، كما رفع مهندسو الشركة مستوى الحماية والأمان، بفضل دعامات الحماية التى تستقر خلف قسم المقاعد الخلفية، والتى تنشط عند الحاجة، وأيضا السقف القماشى الليّن الذى يُمكن طيه كهربائياً بالكامل فى غضون 28 ثانية فقط، مع العلم أن آلية الغلق والفتح يُمكن تفعيلها بكفاءة على سرعات أقصاها 30 كلم فى الساعة.

من جهة أخرى، زودت مقصورة «جران كابريو» بتقنية الربط اللاسلكى "البلوتوث" لإجراء المكالمات من دون استخدام اليدين، فضلاً عن نظام الوسائط المتعددة MMS الخاص بمازيراتى، والذى يتضمن نظاماً صوتياً متطوراً "بوز" مع قارئ الأسطوانات المدمّجة ومشغل MP3، إضافة إلى نظام ملاحى متصل بشاشة عرض كبيرة قياس سبع بوصات.

انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...