Google ADS

بينا

Wednesday, November 17, 2010

أوكتافيا خطوط مجددة تزيد من جاذبيتها و اثارتها





يعتبر زبائن سكودا أوكتافيا  Octavia Scout-Octavia Combi RS-Octavia RS  بشكل عام مسرورين من سياراتهم بحسب الدراسات الإحصائية التي أجريت على الصعيد العالمي نظراً للاعتمادية التي تتمتع بها هذه السيارات، وليس ذلك بغريب على سيارات مبنية على تقنية فولكسفاغن الألمانية. ولقد قامت سكودا مؤخراً بإجراء تعديلات تصميمية على سكودا والتي زادت من جاذبيتها بالإضافة إلى تحسين وضعها التنافسي أمام بنات فئتها.وإذا ما اعتبرنا الجيل غير المعدل من السيارة يفتقر للجاذبية رغم كونه مميزاً فإن الجيل الأحدث المجدد تلافى هذه النقطة وباتت السيارة تتحلى بجاذبية ملحوظة دون أن تكون فاتنة شأن بعض الألمانيات والإيطاليات، كما أنها استعارت بعض خطوط المقدمة لشقيقتها المتوسطة سوبيرب. وبالمقارنة مع الجيل الأسبق فإن شبك المقدمة بات أكبر حجماً دون أن يكون مبهرجاً، كما باتت المصابيح أكبر حجماً وأكثر هيبة، كما بات التصميم الجديد للصادم الأمامي أكثر تميزاً وخاصة فتحة الهواء السفلية بالإضافة إلى التعديل الذي طرأ على تصميم غطاء المحرك ليلحق بالتصميم العام هو الآخر.ولم تقتصر التعديلات التي قامت بها سكودا على التصميم الخارجي فقط، بل تعدت إلى الداخل، فلقد باتت الأبواب تتحلى بشرائط تزيينية أنيقة بالإضافة إلى قماش جديد للمقاعد، كما أعيد تصممي كلاً من لوحة القيادة وأجهزة التحكم بحيث بات الجو العام داخل السيارة قريباً مما توفره شقيقتها الأوسط سوبيرب من ناحية الفخامة وجودة المواد المستخدمة. أما محرك السيارة موضوع التجربة فهو رباعي الأسطوانات مع توربو وهو نفسه المتوفر لابنة عمها آودي إيه 3 وفولكسفاغن غولف، وهو يولد 122 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 200 نيوتن.م عند 1500 د.د. فقط الأمر الذي يؤمن للسيارة مرونة فائقة أثناء السير داخل المدينة بالإضافة إلى ثقة تامة أثناء التسارع، ويرتبط هذا المحرك بعلبة تروس متتالية من نوع دي إس جي وهي ذات سبع نسب أمامية وقابض/فاصل ثنائي وتمتاز بنعومتها واستجابتها.والملفت في هذا المحرك أن معدل استهلاك السيارة للوقود معه بدا منخفضاً ولا يتجاوز 300 كم/20 لتر بين المدينة والسفر، كما أن نسبة الانبعاثات من غاز ثاني أوكسيد الكربون لا تتجاوز 154 غ/كم والتي تعتبر قريبة مما يصدره محركات الديزل التي تتحلى بنسبة انبعاثات منخفضة.أما فيما يتعلق بالراحة داخل السيارة فهي لم تتغير وبقيت مميزة، كما بدا المقود دقيقاً ويؤمن شعوراً حقيقياً غير زائف والذي يمتزج مع وضعية ركوب مميزة وخاصة من ناحية العزل الصوتي المتوفر داخل المقصورة والذي يذكر بسيارات أكبر من ناحية الفئة.  المحرك 4 أسطوانات متتالية-توربوالسعة (لتر) 1.4القوة (حصان) 122العزم (نيوتن.م) 200علبة التروس 7 آلية متتالية من نوع دي إس جيعجلات الدفع الأماميةالتسارع 0-100 كم/سا (ثانية) 9.7السرعة القصوى (كم/سا) 202معدل استهلاك الوقود (كم/20 لتر) 303السعر (دولار أمريكي) 17.600التجهيزات مكيف هواء مع إمكانية فصل درجة الحرارة بين الطرفين، مبدل سي دي، مثبت سرعة، عجلات من خلائط المعادن، حساسات خلفية.

undefined
undefined
undefined
undefined
undefined





undefined
undefined
undefined
undefined


undefined
undefined







undefined
undefined


انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...