Google ADS

بينا

Wednesday, August 3, 2011

أودي تطرح في الشرق الأوسط السيارة ايه 8 ال


وأوضحت شركة أودي الشرق الأوسط في دبي أن محرك البنزين TFSI سداسي الأسطوانات V6 سعة 0ر3 لتر يولد قوة 213 كيلووات/290 حصان، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 420 نيوتن متر. وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة فإن السيارة A8 L الفاخرة تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 2ر6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/ساعة.
وبالتالي فإن المحرك الجديد في السيارة A8 L يأتي بقوة أقل من طراز المحرك المتوافر حتى الآن، حيث يولد محرك البنزين FSI المزود بنظام الدفع الرباعي قوة 276 كيلووات/375 حصان من سعة حجمية تبلغ 2ر4 لتر.
وتبدأ أسعار سيارة أودي A8 L الجديدة في منطقة الخليج من  851ر83 دولار أمريكي. ومن المتوقع أن يتم طرح الموديل الفاخر من هذه السيارة المزودة بمحرك مكون من 12 أسطوانة W12 في أسواق الشرق الأوسط قبل نهاية العام الجاري. وسيتم الاعتماد على ناقل الحركة الأوتوماتيكي Tiptronic ثماني السرعات مع جميع طرازات المحركات.
وبالرغم من أن الموديل الطويل من السيارة A8 يتميز بعزم دوران أعلى، إلا أن شركة أودي تمكنت من خفض معدل استهلاكه للوقود من خلال الاعتماد على عدة تقنيات، من بينها التحكم الحراري واستعادة طاقة الكبح، لذلك فإن معدل الاستهلاك يبلغ في المتوسط 3ر9 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 217 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
وبالإضافة إلى ذلك فإن وزن السيارة ينخفض بنسبة 40 % تقريباً مقارنة بالموديلات المماثلة ذات قاعدة العجلات الطويلة، وذلك بفضل جسم السيارة المصنوع من الألومنيوم.


موقع البيت بيتك

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...