Google ADS

بينا

Sunday, June 6, 2010

أودى ايه 8.. البديل الفاخر من الألومنيوم


الأحد، 6 يونيو 2010 - 16:00
 تحذيرات من بعض العيوب  
تحذيرات من بعض العيوب
 
فى البداية كان هناك موديل واحد، ثم جاء موديل ثان بعد ذلك، وأخيراً أصبح هناك ثلاثة موديلات، فيما مضى كان يُنظر إلى سيارة مرسيدس – بنز من الفئة S باعتبارها السيارة الألمانية الوحيدة التى تنتمى إلى فئة السيارات الفارهة الحقيقية، ولكن تغيرت هذه النظرة مع ظهور منافسين آخرين لها كسيارة الفئة السابعة من بى إم دبليو فى البداية ثم جاءت سيارة أودى ايه 8 بعد ذلك.

ومن جهة أخرى فقد انقضى 16 عاماً على طرح سيارة أودى الكبيرة ذات الجسم المصنوع من الألمنيوم، ومع ذلك مازالت سيارات أودى القديمة متوافرة فى أسواق السيارات المستعملة.

وأوضحت إحصائيات الأعطال الصادرة عن نادى السيارات   بمدينة ميونيخ جنوبى ألمانيا، أنه يجب على الأشخاص الراغبين فى اقتناء السيارة ايه 8 أن يضعوا فى اعتبارهم وجود بعض العيوب وأوجه القصور بها وخاصة فى الموديلات الأولى من هذه السيارة.

وفى الموديلات الحديثة لا يوجد، كما هو متوقع فى هذا النطاق من الأسعار، سوى بعض العيوب القليلة، أما بالنسبة للسيارات التى ترجع إلى عقد التسعينات من القرن الماضى فيبدو الأمر مختلفاً بعض الشيء، حيث ظهرت فى بعض الأحيان فى موديلات الديزل حتى عام 1998 حالات تشقق وتمزق السير المسنن، فضلاً عن حدوث أعطال بالشاحن التربو (حتى عام 2001). كما أظهرت الإحصائيات وجود أعطال فى مضخات الوقود (حتى عام 1997)، وكذلك رطوبة فى شمعات الإشعال (حتى عام 1998)، واختلالات فى مانع إدارة المحرك (حتى عام 1999).

وبالنسبة لموديلات عامى 1995 و1996 ظهرت العديد من الاختلالات، منها أعطال فى محركات مساحات الزجاج وأخطاء فى المولد الكهربائى، فضلاً عن وجود أضرار فى بادئ الدوران، وبالإضافة إلى ذلك تم بالفعل فى السيارات القديمة تسجيل حالات من تآكل أعمدة الإدارة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم طرح الجيل الأول من السيارة A8 فى الأسواق خلال فصل الربيع من عام 1994. كما شهد عاما 1999 و2001 إجراء بعد التحسينات وأعمال التطوير على هذه السيارة، ولم يظهر الجيل التالى منها إلا فى خريف عام 2002، حيث شهد هذا الجيل أيضاً مرحلتين من أعمال التطوير والتعديل، الأولى فى عام 2005 والثانية فى عام 2007، وبعد ذلك شهد عام 2009 طرح الجيل الثالث والأحدث من سيارة أودى ايه 8.

وعلى صعيد المحركات الكامنة فى حيز المحرك بالسيارة ، فإنه يتدفق منها فى المعتاد قوة هائلة، حيث يبدأ نطاق القدرة مع محركات البنزين حسب الموديل من 142 كيلووات/193 حصان فى المحرك سداسى الأسطوانات حتى يصل إلى 331 كيلووات/450 حصان فى المحرك المكون من 12 أسطوانة، وتتوافر محركات ديزل بقدرة 110 كيلووات/150 حصان أو 240 كيلووات/326 حصان.

انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...