Google ADS

بينا

Saturday, April 4, 2009

حقائق عن سباق جائزة ماليزيا الكبرى للسيارات

حقائق عن سباق جائزة ماليزيا الكبرى للسيارات


كوالالمبور 2 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - فيما يلي حقائق وارقام من سباق جائزة ماليزيا الكبرى ثاني جولات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

الحلبة.. يبلغ طول حلبة سيبانج 5.543 كيلومتر ويقام السباق من 56 لفة باجمالي 310.408 كيلومتر.

يبدأ السباق الساعة 0900 بتوقيت جرينتش يوم الأحد المقبل.

أول المنطلقين في 2008.. البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري بعد ان سجل دقيقة واحدة و35.748 ثانية.

صاحب الرقم القياسي لأسرع لفة على الحلبة.. الكولومبي خوان بابلو مونتويا سائق وليامز الذي سجل دقيقة واحدة و34.223 ثانية.

- سباق 2008..

فاز الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري بسباق ماليزيا الموسم الماضي. بدأ زميله البرازيلي فيليبي ماسا السباق من موقع اول المنطلقين لكن رايكونن تصدر السباق بعد بعض التوقفات في حارة الصيانة. وجاء البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين في المركز التاسع بعد ان تعرض لعقوبة هو وزميله هايكي كوفالاينن بسبب اعاقة منافسين اثناء التجارب التأهيلية.

- سباق 2007..

فاز الاسباني فرناندو الونسو سائق مكلارين انذاك بسباق ماليزيا عام 2007. حقق الونسو فوز مكلارين الاول بأحد السباقات منذ عام 2005. وحل هاميلتون زميل الونسو في المركز الثاني في ثاني سباق له في بطولة العالم للفورمولا 1 بعد احتكاك مع ماسا الذي بدأ السباق من موقع أول المنطلقين لكنه خرج عن الحلبة.

- سباق 2006..

الايطالي جيانكارلو فيزيكيلا سائق رينو انذاك. حصل فيزيكيلا على المركز الاول وحل ثانيا الونسو سائق رينو انذاك ليحصل الفريق على المركزين الاول والثاني للمرة الاول منذ 24 عاما. وحل البريطاني جنسون باتون في المركز الثالث مع هوندا. وبدأ ماسا السباق من مركز متأخر على قائمة المنطلقين لكنه أنهى السباق في المركز الخامس فيما خرج رايكونن من السباق بعد حادث.

- سباق 2005..

فاز الونسو سائق رينو انذاك بالسباق محققا الفوز الثاني على التوالي لرينو واصبح اول اسباني يتصدر بطولة العالم. وجاء الايطالي يارنو ترولي سائق تويوتا في المركز الثاني في اول مرة يصعد فيها احد سائقي تويوتا منصة التتويج.

- سباق 2004..

فاز الالماني مايكل شوماخر سائق فيراري بالسباق. بدأ شوماخر السباق من موقع اول المنطلقين وحقق فوزه الثاني على التوالي متقدما على الكولومبي خوان بابلو مونتويا.وحل باتون في المركز الثالث في اول صعود له الى منصة التتويج.

تفاصيل الحلبة..

قام الالماني هيرمان تيلكه بتصميم حلبة سيبانج التي شيدت بالقرب من مطار كوالالمبور الدولي وبها 15 منعطفا ومنطقة مستقيمة.

ونظرا لارتفاع نسبة الرطوبة وامكانية تغير الاحوال المناخية فجأة من سطوع الشمس الى هطول المطر يصبح السباق أكثر صعوبة.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...