Google ADS

بينا

Sunday, April 19, 2009

أوبل وفيات تدرسان إقامة تحالف بينهما

أوبل وفيات تدرسان إقامة تحالف بينهما

أوبل وفيات تدرسان إقامة تحالف بينهما

اضغط للتكبير

الرئيس التنفيذي لفيات - رويترز


ذكرت تقارير إعلامية أن مفاوضات تجري حاليا بين شركتي أوبل الألمانية وفيات الإيطالية لصناعة السيارات حول إمكان تأسيس تحالف بينهما في أوروبا وأمريكا اللاتينية.

ونقلت مجلة "أوتوموتيف نيوز" الأمريكية المتخصصة في السيارات عن مصادر مطلعة القول إن المباحثات بين الطرفين لا تزال في مرحلة مبكرة.

كما أشارت إلى تصريحات فريتس هيندرسون، رئيس جنرال موتورز الأمريكية المالكة لشركة أوبل الألمانية، حول وجود ست جهات مختلفة مهتمة بشراء أوبل أو المساهمة فيها.

غير أن متحدثا باسم جنرال موتورز رفض التعليق على تقرير المجلة، لكنه أكد وجود مباحثات منتظمة مع شركات سيارات أخرى حول التعاون المشترك، فيما رفضت أيضا شركة فيات التعليق على صحة التقرير.

وأوضح تقرير المجلة أن الشراكة المحتملة بين أوبل المتعثرة وفيات لن تشمل شركة ساب السويدية المملوكة لجنرال موتورز ولن تؤثر أيضا عن الشراكة المحتملة بين فيات وكرايسلر المتعثرة.

وأكد تقرير المجلة أن تشكيل تحالف بين أوبل وفيات في أوروبا وأمريكا اللاتينية بالإضافة إلى شركة كرايسلر سيصعد بهذا التحالف إلى المركز الثاني عالميا من حيث مبيعات السيارات، حيث باعت الشركات الثلاثة خلال العام الماضي نحو 05ر7 مليون سيارة واحتلت المركز الثاني بعد تويوتا اليابانية.

وتسعى أوبل بمساعدة مستثمرين جدد للانفصال عن جنرال موتورز في أوروبا مع احتفاظ الشركة الأمريكية بحصة أقلية في الشركة الألمانية وسط أنباء عن رغبة مستثمرين عرب وآسيويين في شراء حصة في أوبل.

وكانت جنرال موتورز اشترت حصة في فيات قبل تسعة أعوام واقتربت من الاستحواذ الكامل عليها ولكنها تراجعت وباعت حصتها في فيات أوائل عام 2005 .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...